facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الأربعاء، 14 سبتمبر 2011

هيكل: أدعو الجزيرة مباشر مصر لمقاضاة الحكومة المصرية إذا ثبت حصولها على تراخيص

قال وزير الإعلام أسامة هيكل أن غلق مكتب قناة "الجزيرة مباشر مصر" أمر أخد أكبر من حجمه بكثير رغم أنه لا يتعدى كونه غلق مكتب خارجي لعدم حصوله على  التراخيص المطلوبة ولا علاقة له بالمحتوى الذي تقدمه القناة ولا يعد "ردة إعلامية".
وطالب هيكل  خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم - الأربعاء- قناة الجزيرة مباشر مصر باتخاذ إجراءات قضائية ضد الحكومة المصرية إذا كان لديها ما يثبت حصولها على تراخيص وبأن الحكومةالمصرية تتعسف ضدها، وعليها ان تلجأ لذلك بدلا من المهاترات- على حد قوله-.

وطالب هيكل من ينتقدون غلق مكتب الجزيرة مباشر مصر وموقف الحكومة المصرية في ذلك بالتوقف عن المزايدات واصفا إياهم بـ " المتباكين" ، وتابع قائلا" أرجو من المتباكين على قناة الجزيرة مباشر مصر أن ينظروا للأمر على أنه سيادة وطنية، وعليهم أن يتوقفوا عن المزايدات ويحترموا سيادة القانون".
وقال وزير الإعلام أن من قال أن غلق قناة الجزيرة مباشر مصر كان من أجل إرضاء إسرائيل وتسيير عودة السفير الإسرائيلي لمصر، هو "مختل" .
وتابع هيكل: "أن مكتب الجزيرة مباشر مصر مكتب خارجي ومصر بها 200 مكتب خارجي يحصلون على التراخيص دون قيود".
وحول ما قيل على أنهم حصلوا على موفقة من هيئة الاستثمار، قال : " انهم لا علاقة لهم بهيئة الاستثمار، وأن التراخيص تصدر من الهيئة العامة للاستعلامات، وأنه يوجد 3 أنواع من التراخيص : الأول منها يصدر من الهيئة العامة للاستعلامات، والثاني هو ترخيص المراسلين الأجانب، والثالث هو ترخيص وحدة البث المباشر والذي يجب أن يحصل أن يصدره جهاز الإذاعة والتليفزيون وجهاز تنظيم الاتصالات".
وأكد هيكل على أن هذا القرار بغلق مكتب الجزيرة مباشر مصر لا يتعلق بقرار وقف منح تراخيص لقنوات فضائية جديدة أو اتخاذ إجراءات ضد قنوات ما، معلقا بأنه ليس هناك قناة ليتم وقفها في الوقت الحالي ،وأنهم يدرسون توحيد الجهات الخاصة بإصدار التراخيص.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك