facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الخميس، 22 سبتمبر 2011

تقرير خاص: أكثر خمس شخصيات سعادة بخروج الأهلي من الكأس



خرج الأهلي من بطولة كأس مصر على يد إنبي بعد هزيمته بهدف نظيف في دور الستة عشر خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على استاد القاهرة، وهي البطولة الثانية التي يخرج منها الأهلي في أسبوع واحد بعد خروجه أيضا من دوري أبطال أفريقيا على يد الترجي التونسي.

ولأنه دائما ما يكون للفوز والهزيمة وجهان ، حيث هناك من يفرح لهزيمة منافسه وهناك من يحزن لهزيمة فريقه ، فقررنا في هذا التقرير أن نلقي الضوء على أكثر الشخصيات سعادة بخروج الأهلي من كأس مصر.


 1- عامر حسين رئيس لجنة المسابقات:
ربما يتعجب البعض من هذا الاسم، فما علاقة رئيس لجنة المسابقات بخروج الأهلي من كأس مصر، ولكن المتتبع للأحداث يتذكر أن لجنة المسابقات كانت قد وقعت على الأهلي عقوبة لعب مباراة واحدة خارج أرضه عقب اشتباكات جماهيره مع الأمن في مباراة كيما أسوان.

وفي حالة ما إذا أكمل الأهلي مشوار الكأس ووصل على الأقل للدور نصف النهائي ، فستكون المباراة التي سيخوضها خارج الأرض هي لقاءه مع الإسماعيلي ، وذلك في حالة صعود الإسماعيلي لنفس الدور- وهو أمر متوقع بالفعل-.

ولذلك كان من الصعب عمليا ونظريا تطبيق هذه العقوبة على الأهلي في هذا اللقاء، وكان اتحاد الكرة ولجنة المسابقات ستضع نفسها في موقف حرج للغاية وكان القرار الأقرب هو إلغاء العقوبة والإكتفاء بالغرامة المالية فقط ، وفي نفس الوقت ضياع هيبة لجنة المسابقات في الموسم الجديد حيث ستكون هذه الواقعة بمثابة مقياسا لكل الفرق في بداية الموسم للقياس عليه ، ولن يتم تنفيذ أي عقوبة على الأندية اقتداءا بما حدث مع الأهلي.

وجاء خروج الأهلي من البطولة ليعفي اتحاد الكرة ولجنة المسابقات من الحرج  ويتنفس أعضاءها الصعداء ويحافظون على ما تبقى من هيبتهم أمام الرأي العام.

2- علاء مقلد مدير عام نادي الزمالك:

بطبيعة الأشياء فإن أي خصم أو منافس سيفرح كثيرا في حالة خروج منافسه المباشر من البطولة، وبالتالي فسعادة مدير عام نادي الزمالك أو أي شخص ينتمي للقلعة البيضاء هو أمر طبيعي ومتوقع.

ولكن ما جاء على لسان علاء مقلد مدير نادي الزمالك من تصريحات مسجلة عبر الفضائيات من أمنياته بأن ينسحب الأهلي من كأس مصر ليترك للزمالك ولو بطولو واحدة يحققها ، يجعل من خروج الأهلي بالنسبة لمقلد أمنية غالية كان يتمنى تنفيذها بأي طريقة سواء بالانسحاب أو الهزيمة وهو ما تحقق.

مقلد: أتمنى انسحاب الأهلي من الكأس.. وأرجو أن يترك لنا بطولة!

3- الناقد الرياضي محمود معروف

أكثر الأشخاص كرها لجوزيه في مصر، وجاءت تصريحاته الساخنة ضد المدرب البرتغالي عقب الخروج الأفريقي لتثير الاستياء لدى جميع الأهلاوية، حيث وصفه معروف بالكفتجي والمخرف والذي "يلهف" الملايين ويضحك علينا دون تقديم أي شئ.

وجاء خروج الأهلي من الكأس ، بل وهجوم الجماهير الحمراء أيضا على مانويل جوزيه وإلقاء الزجاجات عليه ليشفي غليل الناقد الرياضي الذي تعرض لهجوم شرس من نفس الجماهير قبل أيام قليلة.

4- حسام البدري: المدير الفني السابق للأهلي:

كان اسم البدري هو القاسم المشترك في جميع الاستديوهات التحليلية عقب خروج الأهلي من البطولة، وتذكر الجميع ما قدمه المدرب الوطني حسام البدري مع فريق الأهلي في ظل إمكانيات أقل وصفقات ليست بالسوبر مثلما هو الحال مع جوزيه .

وأجمع كل النقاد على أن البدري تفوق على جوزيه في تحقيق النتائج وبناء فريق قادر على حصد البطولات بدلا من شراء لاعبين جاهزين وعدم تحقيق أي شئ

وربما كان خروج الأهلي المتوالي من البطولات سببا رئيسيا في ترديد اسم البدري الذي لم ينل حقه الكامل جماهيريا وإعلاميا خلال تواجده على رأس الإدارة الفنية للأهلي

5- مصطفى يونس: نجم الأهلي السابق

لن تجد جملة مفيدة ليونس سواء كانت في الصحافة المقروءة أو المسموعة أو المرئية إلا واسم مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عاملا مشتركا فيها

دائما ما يهاجمه ورغم اعترافه بكفاءة المدير الفني إلا أنه غير مقتنع بما يتقاضاه من أموال باهظة ، هو ومساعدوه البرتغاليين الذين لا يفعلون شيئا حسب تصريحات يونس.

وجاء إخفاق الأهلي ليؤكد وجهة نظر يونس في جوزيه وجهازه المعاون.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك