facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

السبت، 17 سبتمبر 2011

الحصة الأولي بالعام الدراسي "إضراب"

 
سادت حالة من الارتباك الشديد في مدارس المحافظات التى بدأت الدراسة بها اليوم السبت بسبب الدعوة إلى إضراب المعلمين عن الدراسة مع بداية العام احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم الفئوية الخاصة بصرف حافز الاثابة بنسبة 200% دون ربطها بمكافأة الامتحانات.
وامتنع المعلمون عن التدريس فى عدد من مدارس المحافظات استجابة للدعوة إلى الاضراب عن الدراسة وامتنع اولياء الامور عن إرسال ابنائهم الى المدارس خوفا عليهم من وقوع مظاهرات وإحداث عنف داخل المدارس، واكتفت مدارس محافظة الجيزة والقاهرة بفتح ابوابها امام التلاميذ لاستلام الكتب الدراسية وسداد المصروفات الدراسية.
من ناحية أخرى امتنعت أعداد غفيرة من المعلمين أعضاء النقابة العامة للمعلمين والبالغ عددهم 2 مليون معلم ومعلمة عن المشاركة فى الاضراب وتعطيل الدراسة.
وأعلنت النقابة العامة للمعلمين عدم مشاركة أعضائها فى الاضراب وانها ليست مع الاضراب ولكنها مع حصول المعلمين على حقوقهم المشروعة والعمل على تحقيقها.
من ناحية أخرى، أعرب أولياء الامور عن غضبهم واستيائهم الشديد من إضراب المعلمين وحرمان ابنائهم من الدراسة واستخدامهم كسلاح ضغط لتحقيق مطالبهم الفئوية.
وأكد نبيل الدمرداش رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية مشاركة اعداد لا تذكر من المعلمين فى الاضراب عن الدراسة وتمت الاستعانة بالموجهين للقيام باعمال التدريس وعدم تعطيل الدراسة.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك