facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الخميس، 29 سبتمبر 2011

النيابة العسكرية تبدأ التحقيق مع ضباط جيش وشرطة في واقعة تعذيب متهمين


بدأت النيابة العسكرية الخميس التحقيق مع أربعة من ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية فيما نسب لهم من تعذيب اثنين من المتهمين بالقيام بأعمال بلطجة.
وكان المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة قد امر بإحالة الواقعة الى رئيس هيئة القضاء العسكري اللواء عادل المرسب للتحقيق فيها.
وأظهر مقطع فيديو تم تداوله على الانترنت عدد من ضباط الجيش والشرطة يعتدون على اثنين من المتهمين بالضرب والصعق بعصي كهربائية.
وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط ان مواطنين تظاهروا الخميس امام المحكمة العسكرية "شرق القاهرة" اثناء التحقيقات مع الضباط، تزامنت مع تظاهرة اخرى امام مبنى محافظة الدقهلية، مطالبين بالرأفة مع الضباط، بدعوى "ضرورة استخدام القسوة مع المتهمين واللذين حكم عليهما فى قضايا حيازة اسلحة والقيام باعمال بلطجة واغتصاب بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات"، واعتبر المتظاهرون ان المتهمين المسجلين " وهما شقيقين " يمثلان خطرا وتهديدا فى الشارع يستحقان عليه القسوة.
وقال مصدر عسكرى ان ظهور الضباطين باستخدام العنف مع المتهمين رغبة منهما لمعرفة مصادر الاسلحة التى يقوم بترويجها والاتجار فيها المتهمين.
واشار الى ان تظاهرات الاهالى المؤيدة للضباط، تمثل عامل رأفة عند التحقيقات مع الضباط، من دون ان يحدد العقوبة التى يمكن ان يواجهونها.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك