facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الاثنين، 29 أغسطس 2011

الأهلي فى مواجهة المولودية الجزائري وعينه على صدارة المجموعة

عندما تشير عقارب الساعة إلي الحادية عشر بتوقيت القاهرة تتوجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والعالم العربي صوب ستاد الخامس من يوليو‏,‏ حيث اللقاء المرتقب بين الأهلي والمولودية في الجولة الرابعة لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي.
واشارت جريدة الأهرام الأحد ان الحكم المالي الدولي كومان كوليبالي يدير اللقاء ويعاونه كل من ديارا بالاوسامبو باجابا وعثمان سيدي بيه حكما رابعا ويراقب المباراة المغربي محمد قزاز.

وقالت الصحيفة ان الفريقان يدخلان المباراة بحسابات أنها لا تقبل القسمة علي اثنين أي أنها لا تقبل سوي الفوز إذا ما أراد الأهلي أو المولودية الصعود للمربع الذهبي لدوري ابطال تافريقيا .
وفوز الأهلي يدفعه تلقائيا وبقوة نحو المربع الذهبي ليرتفع رصيده إلي7 نقاط, أما التعادل أو الهزيمة فتدفعه بعيدا عن اللحاق بقطار المربع الذهبي منتظرا هدايا الآخرين خاصة أنه يتبقي للأهلي مباراة واحدة علي ملعبه أمام الترجي في الجولة السادسة والأخيرة وقبلها سيواجه الوداد المغربي في الجولة قبل الأخيرة الخامسة بالمغرب.
ويبقي أن النقاط الثلاث هدف كل فريق ومن أجلها يتنافس اللاعبون أمام خمسين ألف متفرج عدد التذاكر التي طبعتها إدارة المولودية والكل في انتظار مباراة كبيرة في كرة القدم يتباري خلالها مدربا الفريقين خاصة في ظل الاثارة والتشويق التي تجمع دائما اللقاءات المصرية مع فرق أو منتخبات شمال أفريقيا .
ويدخل الأهلي المباراة بتشكيل هو الأقرب لطبيعة المباراة واستمرارا لسياسة مانويل جوزيه لتثبيت تشكيل الفريق بحيث يضم في حراسة المرمي أحمد عادل شريف اكرامي ويلعب شريف عبدالفضيل في الناحية اليمني وسيد معوض في الناحية اليسري ورامي ربيعه في مركز الليبرو وأمامه اثنان أيمن أشرف ووائل جمعة, وفي وسط الملعب حسام عاشور ومحمد شوقي وأمامهما محمد أبوتريكة وجدو وعماد متعب أو دومنيك كرأس حربة واحد أي أن مانويل جوزيه سوف يعتمد علي تأمين دفاعاته وشن هجمات مرتدة سريعة لخطف هدف من خلال إنطلاقات الظهيرين عبدالفضيل ومعوض وإن كانت تلك هي التشكيلة الأقرب في فكر المدرب البرتغالي الا انه يملك بدائل عديدة علي دكة البدلاء أهمها وليد سليمان والسيد حمدي ومحمد نجيب الوجوه الثلاثة الجديدة في قائمة الأهلي الإفريقية .
بالإضافة إلي عناصر الخبرة والشباب وإن كانت عناصر الأهلي قد تكون شبه مكتملة الا ان الفريق خسر جهود ثلاثة من أهم لاعبيه في مقدمتهم النجم محمد بركات الذي اصيب بكسر في ذراعه قبل مواجهة بطل الجزائر في الجولة الثالثة, حيث من المؤكد أن غياب لاعب في وزن وثقل بركات يؤثر بشكل كبير في خطط جوزيه في ظل أن اللاعب يمتلك العديد من الحلول لتحقيق الفوز والانتصار في أي وقت.
أما العنصران المؤثران الغائبان أيضا عن صفوف الفريق فهما أحمد فتحي الانجليزي سابقا, وحسام غالي كابتن الفريق للايقاف بسبب الانذارين.
وقد أكدت التدريبات الفريق منذ وصوله إلي الجزائرأن جوزيه سوف يواجه عميد أندية الجزائر بخطة حذرة بين الدفاع والهجوم مع ضرورة امتصاص حماس المولودية وجماهيره العريضة خاصة انه من المتوقع أن يلعب عبدالحق مقلاتي القائم بأعمال المدير الفني بخطة هجومية منذ البداية مستغلا عامل الأرض والجمهور وحماس لاعبيه خاصة أنه لا يملك أي بديل آخر سوي تحقيق الفوز لتجديد امله في تلك المجموعة الصعبة التي تضم معهما الترجي التونسي والوداد المغربي والتقى الفريقان السبت وانتهى اللقاء بتعادل الفريقيان مما يزيد امال الاهلي في اقتناص الصدارة في حالة تحقيقه الفوز .
وتشير آخر المعلومات الواردة من معسكر المولودية إلي أن الفريق استعاد قلب دفاعه محمد مغربي ليلعب بجوار حمزة زيدام, بينما سيعتمد مدرب المولودية بشكل كبير علي عبدالقادر بصغير في مركز الظهير الأيمن وهو لم يشارك أيضا في اللقاء الأول وهو مدافع متميز للغاية ويجيد التسديد بكلتا قدميه, ويعول المدير الفني للمولودية كثيرا علي قوته الضاربة المتمثلة في رأس الحربة العلمي داودي.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك