facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الأربعاء، 16 يونيو 2010

فضائيات الأربعاء:تعليمات عليا بتجاهل قضية خالد سعيد-نقيب المحامين"للصبر حدود"-بدر يتوعد بمزيد من الامتحانات الصعبة-محاكمة خالد النبوي بتهمة التطبيع

قضايا هامة كانت على مائدة برامج التوك شو خلال حلقة أمس ..

rosrosrosrosrosstarstarstarstarstar
حيث تناول برنامج " الحياة اليوم " وعد الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بتدخل البرلمان في أزمة امتحانات الثانوية العامة، حول مادة اللغة الإنجليزية ، في حالة ثبوت الخروج عن القواعد أو كانت هناك ريبه في وضع الامتحانات .

وانه أعلن أمام المجلس إحالة هذا الملف إلى لجنة التعليم لبحثه في ضوء تقرير الخبراء حول صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية ضمن امتحانات الثانوية العامة .

وكان الدكتور زكريا عزمي نائب الزيتون قد طالب وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر أن يعيد توزيع الدرجات ويراعى صعوبة الامتحان ويرحم دموع أولياء الأمور والطلاب الذين اشتكوا من صعوبة الامتحان ، قائلا " نطالب بمراعاة صعوبة الامتحان وحذف بعض الأسئلة الصعبة ".
starstarstarstarstarstarstarstarstarstar

في حين تستأنف محكمة جنايات المنيا محاكمة محمد حسين حافظ ،المتهم بقتل أم وأبنائها الثلاثة في قرية أبو العباس التابعة لمركز بني مزار حيث تستمع المحكمة إلى الدفاع وشهود الإثبات والنفي.
rosrosrosrosrosrosrosrosrosros

على جانب أخر ، التقي حمدي خليفة نقيب المحامين ، بالدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بمكتبه بالمجلس في محاولة لاحتواء الأزمة المشتعلة بين المحامين و القضاة منذ أسبوع .


و قال خليفة انه تحدث مع سرور حول الإجراءات التي تم إتباعها في قضية المحاميين "إيهاب ساعي الدين و مصطفي فتوح" و كيف كان هناك بطلان للعديد من الإجراءات التي اتخذتها المحكمة أثناء محاكمة المحامين فضلا عن عدم إتاحة الفرصة للدفاع و هو ما يشكك في نزاهة المحاكمة .

و أضاف خليفة "طالبنا بحل عاجل للازمة بما يحفظ كرامة المحامين و هيبة النقابة "و قد وعد سرور بذلك .

وأكد خليفة أنه حتى هذه اللحظة لم يكن هناك تصعيد من جانب المحامين ، ونحن ملتزمون بالإطار الذي رسمه القانون ، وهناك سيطرة من جانب النقابة على المحامين ، ولكن لا يستطيع أحد أن يتنبأ بما سيصل إليه الأمر في حالة عدم احتواء الموقف .

وأضاف أنه في حالة عدم التوصل لحل سيتم عرض الأمر على الجمعية العمومية ، في اجتماع دعي إليه أعضاء مجالس النقابات الفرعية على مستوى مصر والنقابة العامة لاتخاذ القرار المناسب .

وقال خليفة إن الحل يجب أن يكون من خلال وضع ضوابط ومعايير للعمل حتى لا تتكرر هذه الأحداث مرة أخرى ، وأن تكون هذه الضوابط في الإطار الذي يحافظ على كرامة المحامين والاحترام المتبادل وحسن المعاملة بين الطرفين من منطلق إنهما شركاء في تحقيق العدالة.

وأكد نقيب المحامين أن النقابة لن تتنازل عن حصول المحامين على الحصانة أسوة برجال القضاء طالما أنهم شركاء في تحقيق العدالة .. وطالب بتعديل قانون المحاماة للوصول إلى هذه الحصانة .
starstarstarstarstarstarstarstarstarstar

على جانب أخر تناول برنامج " 90 دقيقة " خبر الدعوى القضائية المقامة من الدكتور سمير صبري المحامى بالنقض، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بإلزام الرئيس مبارك بإقالة أحمد المغربي، وزير الإسكان، وإلزام الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، بالإفصاح عن أسماء الوزراء المسئولين ورجال الأعمال المتورطين في الاستيلاء على أراضٍ مملوكه للدولة أو التعامل فيها بأقل من قيمتها.

وقالت الدعوى إنه جاء في مناقشة اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب أن هناك جزيرة سياحية تقع وسط مجرى النيل بمحافظة أسوان "جزيرة آمون" التي تبلغ مساحتها 238 فدانا وتتميز بمناظرها الخلابة التي تحيط بها من كل مكان.

وكانت مملوكة لشركة مصر أسوان، وهى شركة قطاع عام، وباعتها بطريقة مثيرة للريبة لشركة " بالم هيلز" المملوكة لمحمد منصور، وزير النقل السابق، وأحمد المغربي، وزير الإسكان، بسعر 4 قروش للمتر.
rosrosrosrosrosrosrosrosrosros

في حين نفى معتز الدمرداش تلقى برامج التوك شو ، لتعليمات عليا للتغطية على حادث مقتل الشاب السكندري ، خالد سعيد ، شهيد الشرطة.


كما قرر النائب العام ، استخراج جثة مواطن وإعادة تشريحها، بعد اتهامات لرجال الشرطة بقتله في عملية ضرب وتعذيب وحشية.

وكان المواطن خالد سعيد قد لقي مصرعه جراء التعذيب على أيدي قوات الشرطة.

ونشرت المدونات والمواقع الإخبارية والصحف صورا له وهو مهشم الفكين ومتدلي الشفاه ويظهر عليه آثار ضرب مبرح.

وقال بيان للنائب العام بأنه تقرر استخراج جثة الشاب خالد محمد سعيد 28 سنة ، وندب لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة برئاسة كبير الأطباء الشرعيين، لإعادة تشريحها لبيان سبب الوفاة والإصابات الموجودة بالجثة وسببها وتاريخ وكيفية حدوثها والأداة المستخدمة في إحداثها. في حين استمعت النيابة لأقوال الشهود ، وتم معاينة مكان الحادث .
starstarstarstarstarstarstarstarstarstar

كما حددت محكمة جنايات الجيزة جلسة الأربعاء، للنطق بالحكم في قضية مقتل هبة العقاد ابنة الفنانة ليلى غفران، وصديقتها نادين خالد، بحي الندى بالشيخ زايد، والمتهم فيها محمود سيد عبد الحفيظ عيساوي.

وقال أحمد جمعة محامي المتهم إن جميع الأدلة في القضية باطلة وغير صالحة، وأن الدم الذي وُجِد على فرع الشجرة، تم أخذه بالإكراه من المتهم من خلال " سرنجة ".

وأضاف محامي المتهم أنه تم إلقاء الدم على فرع الشجرة وعلى ملابس المتهم، وأن الطب الشرعي أكد على وجود وخز بذراع المتهم.
rosrosrosrosrosrosrosrosrosros

فى حين رفض الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب، مناقشة بيانين عاجلين مقدمان من النائب الوفدي مصطفى الجندي ،والدكتور جمال زهران حول صعوبة امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة. وما نتج عنه من تعرض عدد كبير من الطلبة والطالبات للانهيار العصبي.


أكد سرور صعوبة مناقشة هذا الموضوع لأنه من الأمور الفنية، لافتاً إلى أن هذه الموضوع يحتاج إلى استطلاع رأى خبراء التربية والتعليم، وقال "هذا الأمر ليس من اختصاص مجلس الشعب".

كان النائب مصطفى الجندي والدكتور جمال زهران قد طالبا من الدكتور فتحي سرور إلقاء بيان عاجل ومناقشته حول الموضوع.

وأكد الجندي أن ما حدث تعقيد للطلبة والطالبات وأحدث حالة من الحزن في بيوت المصريين الذين لهم أبناء في الثانوية العامة، وقال إن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية جاءت من خارج المنهج المقرر وفوق مستوى الطلاب.

وأضاف بأن الوزير توعد الطلاب ، بعدم الحصول على درجات تزيد عن 90% ، وهو ما يؤكد ان هناك سياسة خفية لتعجيز الطلاب .

طالب النائبان بمحاسبة المسئولين عن وضع هذا الامتحان والعمل على تدارك هذا الخطأ فيما أكد الدكتور سرور أن لجنة التعليم تختص بمناقشة هذا الأمر وكلف اللجنة المختصة بمناقشة الموضوع، وذلك في حضور وزير التربية والتعليم.
starstarstarstarstarstarstarstarstarstar

في حين تناول برنامج " العاشرة مساءاً" قرار المستشار عبد المجيد محمود النائب العام ، بفتح تحقيق في بلاغ تقدم به نواب بمجلس الشعب ونشطاء سياسيون، طالبوا فيه بملاحقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه إيهود باراك، ووضع اسميهما على قوائم الترقب والوصول، بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية في المياه الدولية أمام ساحل غزة، الذي قتل خلاله نشطاء من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم كسر الحصار المفروض على القطاع.

كما قرر النائب العام الاستماع إلى أقوال مقدمي البلاغ يوم السبت المقبل. وأعرب عدد من النشطاء السياسيين الموقعين على البيان عن دهشتهم من هذه الخطوة.
rosrosrosrosrosrosrosrosrosros

كما تناول البرنامج ، المشاجرة التي وقعت بين محاميين بمحافظة الغربية . فأثناء الوقفة الاحتجاجية للمحامين ، وقيام محررة من جريدة " 24 ساعة " بتصوير الوقفة ، شاهدها احمد المحامين وحاول الحصول على تليفونها المحمول ، لعدم نشر مقطع الفيديو الذي قامت بتصويره ، لتنشب مشاجرة مع أحد المحامين الذين تدخلوا لحمايتها ، فقام الأول بإخراج مطواة وطعن بها زميلة .
starstarstarstarstarstarstarstarstarstar

كما قرر أشرف زكى نقيب الممثلين في مصر إجراء تحقيق رسمي مع الفنان خالد النبوى بسبب مشاركته ممثلة إسرائيلية في فيلم أمريكي.

وأكد اشرف زكى انه إذا ثبت علم خالد النبوى بجنسية الممثلة قبل التصوير سوف تلغى عضويته من النقابة ، ويتم شطبه بتهمة التطبيع مع إسرائيل.

وواجه النبوى الكثير من الانتقادات إثر اشتراكه مع ممثلة إسرائيلية تدعى ليزار شارهي في الفيلم الأمريكي"اللعبة العادلة" والذي تلعب بطولته ناعومي واتس وتم عرضه ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الذي عقد مؤخرا.
rosrosrosrosrosrosrosrosrosros

فى حين حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 18 يوليو القادم لمحاكمة وائل الإبراشي، رئيس تحرير صحيفة "صوت الأمة" الأسبوعية الخاصة، أمام محكمة جنايات الجيزة، وذلك في قضية اتهامه بتحريض المواطنين على عدم تقديم إقرارات الثروة العقارية، تطبيقا لقانون الضرائب العقارية الجديد إثر البلاغ الذي قدم ضده بهذا الشأن من الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية.

وكان وزير المالية، قد أشار في بلاغة ، إلى أن الإبراشي بما نشره يكون قد خالف نص المادة 177 من قانون العقوبات بتحريضه، عن طريق النشر على صفحات جريدة صوت الأمة التي يترأس تحريرها، للمواطنين على عدم الانصياع لقانون الضرائب العقارية الجديد وإثارة الرأي العام ضد القانون.

وكان الإبراشي قد نفى في التحقيقات، ما هو منسوب إليه من اتهامات، قائلا إن الحملة الصحفية التي قادتها جريدته ضد قانون الضرائب العقارية الجديد كانت تستهدف في المقام الأول المصلحة العامة، وإنها جاءت في إطار النقد المباح.

starstarstarstarstarrosrosrosrosros

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك