facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الثلاثاء، 22 يونيو 2010

الأرصاد تحذر من ضربات الشمس خلال الموجة الحارة

تعرضت البلاد أمس لموجة حر شديدة.. سجلت 10 درجات أعلي من المعدلات الطبيعية.. بلغت 43 درجة في الظل بالقاهرة. و48 بأسوان.. مما أثر علي حركة البيع في الأسواق.. واربكت الحركة المرورية..أرجع د. علي قطب مدير التحاليل بهيئة الأرصاد السبب إلي المنخفضات الجوية القادمة من الصحراء الافريقية عبر ليبيا ومنخفض الهند الموسمي الذي جلب الهواء الساخن من وسط الجزيرة العربية. بالاضافة إلي هبوط هواء ساخن من طبقات الجو العليا صاحبها نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال..أضاف أن الموجة الحارة مستمرة اليوم علي القاهرة والمحافظات وتنكسر ابتداء من الخميس بينما تنكسر مساء اليوم حدتها علي الساحل الشمالي ومطروح..حذر قطب المواطنين من التعرض المباشر لاشعة الشمس وارتداء الملابس الفاتحة والاكثار من تناول السوائل والعصائر لتعويض الفاقد..الحرارة اليوم في القاهرة 40 والإسكندرية 32 وأسوان .47
starstarstarstarstarstarstarstarstarstar

الحر تلتهم 3 أضعاف طاقة السد

تسببت الموجة الحارة التي تمر بها البلاد حاليا.. في زيادة الاستهلاك من الطاقة الكهربائية 22 ألفا و350 ميجاوات.. مما يتجاوز أقصي زيادة للاستهلاك سجلها الصيف الماضي وبلغت في ذروة الحر 20 ألفا و90 ميجاوات فقط. كما تمثل 3 أضعاف الطاقة المنتجة من مولدات السد العالي.
كما حدث انقطاعات محدودة للتيار - في وقت الذروة - بعد الغروب.. مع زيادة في الاستهلاك تصل إلي 25%.. تصدرت القاهرة زيادة الأحمال ب 150 ميجاوات.
rosrosrosrosrosrosrosrosrosros

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك