facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الثلاثاء، 15 يونيو 2010

معلمو المادة: 30% من أسئلته لا يمكن للطلاب حلها.. مطالبات لـ "بدر" بتصحيح عينة "عاجلة" من امتحان "الانجليزية"

طالب أولياء أمور لطلاب بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بإصدار أوامر بتصحيح عينة عاجلة من أوراق إجابات من امتحنوا اليوم الاثنين، مادة اللغة الإنجليزية، والذين أجمع غالبيتهم على صعوبة أسئلتها.

الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم
الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم

وأوضح أولياء الأمور، الذين تواجدوا أمام مدارس وسط القاهرة بصحبة أبنائهم، أن نتيجة العينة العاجلة هي التى ستثبت، حسب رأيهم، صحة شكاوى الطلاب من مستوى الورقة الامتحانية، مطالبين الوزير بإعادة توزيع درجات الأسئلة التى تكشف العينة العاجلة عن عدم حل الطلاب لها.

من جهتهم، أكد عدد من معلمى مادة اللغة الإنجليزية، أن 30% من الأسئلة التى وردت بامتحان اليوم لا يمكن الإجابة عنها لأنها تتجاوز مستوى الطالب، حسب قولهم، وفسر المعلمون، الذين رفضوا كشف أسمائهم، الشكاوى الجماعية للطلاب بتوزيع واضعى الامتحان الجزئيات "المعقدة" على جميع الأسئلة، وعدم حصرها فى سؤال أو اثنين، مضيفين أنه من الصعب أن يتجاوز الطالب الممتاز 20 درجة من أصل 25 فى هذا الامتحان.

وطالب المعلمون "التعليم" بتشكيل لجنة محايدة من خبراء مادة اللغة الإنجليزية لقياس مستوى الامتحان، مؤكدين ضرورة عدم الاكتفاء باللجنة التى أعدتها الوزارة، اليوم، من خبراء المركز القومى للامتحانات لتقييم الأسئلة، وذلك ضماناً للحصول على ثقة أولياء الأمور.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك