facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الأربعاء، 20 يونيو 2012

ننشر تفاصيل نقل مبارك من "طرة" لـ"المعادى العسكرى".. تعرض لجلطة فى المخ وفريقه الطبى حاول علاجه بـ"المذيبات" وتدهورت حالته فطلبوا نقله.. وسيارة إسعاف مجهزة أقلته.. والسجون: خرج وصحته مستقرة

التفاصيل الكاملة منذ بداية إصابة مبارك بجلطة بالمخ أثناء تواجدة بمستشفى السجن بطرة ومحاولة فريقه الطبى لعلاجه بالمذيبات، إلا أنهم اكتشفوا تدهور حالته وتوقف قلبه فأسرعوا بإسعافه بالصدمات الكهربائية، وعقب ذلك أسرعوا بتقديم طلب لمصلحة السجون يطلبون نقله، فعرضه مدير مصلحة السجون على وزير الداخلية، والذى وافق فور تأكده من تدهور حالته الصحية، وتم نقله للمستشفى وسط حراسة أمنية مشددة منذ خروجه من طرة وحتى وصوله مستشفى المعادى العسكرى.

ومن جانبه، أكد العقيد محمد عليوة، مدير إدارة الإعلام والعلاقات بمصلحة السجون، أنهم فوجئوا فى تمام الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بتدهور الحالة الصحية للرئيس السابق محمد حسنى مبارك، المحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية قتل المتظاهرين، والمسجون بمستشفى طرة، فتم على الفور استدعاء الفريق الطبى المختص بعلاجه للحضور لمستشفى السجن وتوقيع الكشف الطبى عليه
.


وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات فى تصريحات ، أن الفريق الطبى حضر إلى مستشفى السجن، وتبين له تدهور الحالة الصحية لمبارك بصورة بالغة، فحاولوا إسعافه إلا أنهم فوجئوا به يتعرض لجلطة بالمخ تسببت فى تدهور حالته الصحية، مشيراً إلى أنه على الفور استعان الفريق الطبى المعالج للرئيس السابق بالمذيبات التى يتم استخدامها فى علاج الجلطات، ويتم علاج المريض بها لمدة 6 ساعات بها حتى يتم إذابة الجلطة واستقرار الحالة الصحية.

وأضاف العقيد محمد عليوة، أن الفريق الطبى المعالج ظل لفترة يعمل على متابعة حالته الصحية، وهل ستستجيب حالة مبارك للمذيبات ويتم إذابة الجلطة، وعمل الفريق الطبى على إخضاع مبارك لجلسة صدمات كهربائية عقب توقف قلبه وتم إسعافه بجهاز الصدمات الكهربائية، وتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى، إلا أن الفريق الطبى اكتشف تدهور حالته الصحية، وهو ما دفعهم للتقدم بطلب رسمى إلى اللواء محمد نجيب مدير مصلحة السجون يطلبون فيه بنقل مبارك إلى المستشفى العسكرى بالمعادى، نظراً لإخضاعه للعلاج هناك نتيجة تدهور حالته الصحية، وعلى الفور قام مدير مصلحة السجون بدوره وعرض الطلب على اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، والذى فور تأكده من تدهور حالة النزيل مبارك وافق على نقله لعلاجه، وشدد مدير الإعلام والعلاقات أن مبارك خرج فى سيارة الإسعاف، وهو فى حاله مستقرة، مؤكداً أنه لم يتوفَ داخل السجن، كما تردد بعض وسائل الإعلام.


وفى تمام الساعة العاشرة و25 دقيقة خرجت سيارة الإسعاف التى تقل الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من مستشفى طرة، وسط حراسة أمنية مشددة، وقبل وصوله إلى المستشفى العسكرى بالمعادى أسرعت القوات الأمنية من رجال الشرطة والجيش من المتواجدين أمام المستشفى بإخلاء المنطقة كافة من السيارات المتوقفة بالمنطقة، أو من المواطنين المتواجدين بالقرب من المستشفى، تمهيداً لوصول مبارك.


كما شهد المستشفى تشديدات أمنية مكثفة، حيث انتشرت قوات أمنية من رجال القوات المسلحة والشرطة أمام أسوار المستشفى من الخارج، بالإضافة إلى قوات مكثفة داخل أسوار المستشفى بقصد العمل على تأمين وصول مبارك، ورصد "اليوم السابع" تواجد 7 سيارات أمن مركزى وسيارتى شرطة وسيارة شرطة عسكرية وسيارة مدرعة، بالإضافة إلى عدد كبير من قيادات الشرطة والذين تواجدوا خارج أسوار المستشفى لتأمين لحظة وصول مبارك، وهو ما تسبب فى ارتباك الحركة المرورية أمام المستشفى، نظراً لكثرة القوات المتواجدة خارج أسوار المستشفى.


فيما رصد اليوم السابع القوات المتواجدة داخل أسوار المستشفى، حيث تتواجد حالياً 4 سيارات مدرعة، ويتوالى دخول جنود الأمن المركزى بكثافة داخل الأسوار لتأمين المستشفى من الداخل، بالإضافة إلى تواجد عدد كبير من قيادات الشرطة والجيش بالداخل يعملون على تنظيم الجنود.


وفى تمام الساعة العاشرة و40 دقيقة وصلت سيارة الإسعاف إلى مستشفى المعادى العسكرى، وسط حراسة أمنية مشددة، وكان برفقة سيارة الإسعاف 4 سيارات مصفحة وسيارة شرطة وسيارات شرطة عسكرية، بالإضافة إلى 3 سيارات ملاكى، وفور وصولهم دخلت سيارة الإسعاف داخل المستشفى، بينما توقفت سيارات التأمين خارج أسوار المستشفى.


ومن جانبهم، اصطف جنود الأمن المركزى على سور المستشفى بأكمله لتأمينه وسط حراسات ضخمة من قبل الشرطة والقوات المسلحة وتواجد أعداد هائلة من رجال الشرطة والقوات الخاصة بالقوات المسلحة والشرطة العسكرية.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك