facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الجمعة، 7 أكتوبر 2011

فيديو ونص كلمة المشير طنطاوى اليوم 6 اكتوبر 2011 بمناسبه نصر اكتوبر العظيم


أكد المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أن مصر تمر حاليا بمرحلة دقيقة من تاريخها، حيث تشهد تحولا شاملا فى المسيرة الوطنية، لا يمكن تجاهل ركائزة ومرجعياته، فى ظل متغيرات وازمات باتت تلوح فى الافق، تتطلب من الشعب على اختلاف توجهاته السياسية وغير السياسية، ان يعى تداعياتها ومتطلبات عبورها والخروج من طريقها الصعب.

جاء هذا في الكلمة التي وجهها المشير اليوم للشعب المصري فى ذكرى نصر أكتوبر المجيد، وتقدم الفتح فيما يلي النص الكامل للكلمة التي بثها التلفزيون المصري ظهر اليوم:


الأخوة والأخوات
أبناء شعب مصر العظيم
تحتفل مصر اليوم بالذكرى الثامنة والثلاثين لنصر أكتوبر المجيد، ذلك النصر الذى رد لمصر عزتها وللشعب كرامته وللعسكرية المصرية كبرياءها.

إن هذا النصر سيظل على مر التاريخ تجسيدا لعظمة شعب وكبرياء وطن، وستظل معاركه رمزا لشموخ العسكرية المصرية وقدرتها على تحقيق إنجاز عسكرى ضخم بكل الثقة فى الذات رغم التحديات والصعاب، فلقد كان الطريق إلى النصر محفوفا بالمخاطر والأهوال، وكان الشعب المصرى العظيم على ثقة كاملة فى قدرة قواته المسلحة على تحقيق النصر واسترداد الأرض والكرامة لنسقط من ذاكرة التاريخ حقبة الهزيمة بعد نكسة عابرة عاش الشعب تداعياتها.

وسيبقى نصر أكتوبر موضع الفخار الدائم لشعب مصر، الذى كان على مستوى المسئولية الوطنية، وحمى جبهته الداخلية بكل ما أوتى من قوة، ووقف خلف قواته المسلحة يدعمها ويناصرها ويمدها بخيرة الرجال والأبناء، لتقوى على التحديات والصعاب، وتحقق الأهداف العليا للوطن.

لقد تمثلت عظمة ذلك اليوم المجيد من تاريخ شعبنا فى روعة الأداء البطولى، الذى اضطلع به جيل أكتوبر، وجلال التضحية والفداء، الذى جاد به شهداؤنا الأبرار، الذين افتدوا مصر بأرواحهم الطاهرة، ورووا أرض سيناء بدمائهم الزكية.

لقد أعاد لنا ذلك النصر الثقة فى النفس والذات، وعلمنا كيف نواجه التحديات والصعاب، بإيمان راسخ بصحة الهدف وسلامة القرار، وبروح أكتوبر التى عبرت خير تعبير عن عظمة شعب مصر، وهو يلتف حول قواته المسلحة رافضا الهزيمة، ومؤكدا أنه لن يقبل بغير النصر وتحرير الأرض بديلا، مهما كانت التحديات والصعاب.

تحية فى ذكرى يوم النصر لهذا الشعب العظيم، الذى صبر وتحمل الكثير من التضحيات والأعباء، ضاربا المثل والقدوة، فى التماسك والترابط أمام التحديات والمحن، داعمًا لقواته المسلحة فى إيمان كامل بأنها حصن المنيع ودرعه القوى.

تحية إعزاز لجيل أكتوبر من رجال القوات المسلحة، الذين استردوا للوطن أرضه وعزته، بعزيمتهم وشجاعتهم وبطولتهم، مؤكدين شموخ العسكرية المصرية، وقدرتها على قهر المستحيل.

تحية إجلال وإكبار لأرواح شهدائنا الأبرار، الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن وعزته وكرامته، وتحية لمتخذ قرار الحرب والعبور الرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذى اتخذ قراره وهو واثق فى الله والشعب، وقدرة القوات المسلحة على تحقيق النصر وقهر المعتدين.

الأخوة والأخوات.. أبناء شعب مصر العظيم
يأتى احتفالنا هذا العام بذكرى نصر أكتوبر، ومصر تمر بمرحلة دقيقة من تاريخها، تشهد تحولا شاملا فى مسيرتها الوطنية، لا يمكن تجاهل ركائزه ومرجعياته، فى ظل متغيرات وأزمات باتت تلوح فى الأفق، تتطلب من الشعب على اختلاف توجهاته السياسية وغير السياسية، أن يعى تداعياتها ومتطلبات عبورها والخروج من طريقها الصعب.

فبعد ثورة الخامس والعشرين من يناير التى فجرها شباب مصر، وحمل لواءها الشعب، وحمتها وتحافظ عليها القوات المسلحة، اختلفت الآراء وتشتت وظهرت أصوات التشكيك فى النوايا، وصاحبها بعض الأزمات والمخاطر على كافة الأصعدة وخاصة الأمنية والاقتصادية.

وكان واجبا علينا مواجهة هذه الأزمات والمخاطر حتى لا تعرقل مسيرتنا وأهدافنا القومية، لتكون مصر دولة قوية آمنة بشعبها ووحدة وتماسك أبنائها والتفافهم حول راية الوطن.

إن شعبنا العظيم الذى رفض النكسة والهزيمة وحرر كل شبر من أرضه المقدسة، لقادر على عبور هذه المرحلة الدقيقة والحاسمة من تاريخه الوطنى بالتفافه حول أهدافه القومية، والحفاظ على وحدته الوطنية، وسعيه لتحقيق قيام الدولة المدنية الحديثة، على أسس ديمقراطية سليمة تتيح لكل أبناء الوطن المشاركة فى صنع القرار، وتقيم العدل الاجتماعى وترعى حقوق الوطن والمواطنين، تأسيسا على مبدأ المواطنة لكل المصريين، وأن السيادة على أرض مصر لأبنائها على اختلاف توجهاتهم ومعتقداتهم فى ظل الدستور والقانون.

إن شباب هذا الوطن هم ركيزته الأساسية فى بناء الحاضر واستشراف آفاق المستقبل، بما يملكونه من طاقات فتية متجددة وولاء مطلق للوطن، واستعداد كامل لبذل الجهد من أجل تقدمه وازدهاره.

وشباب هذا الجيل امتداد لشباب جيل أكتوبر الذى كان على مستوى المسئولية الوطنية الكبرى يوم أسهم فى تحقيق النصر بما قدمه من عظيم التضحية والفداء.

لقد جسدت معارك السادس من أكتوبر أعظم صور التضامن العربى.. واليوم وبعد ثمانية وثلاثين عامًا من تحقيق نصر أكتوبر، فإن منطقتنا تواجه صعابا وتحديات لا يمكن تجاهلها أو الانعزال عنها.

ولقد كانت مصر ولا تزال وستبقى سندا لقضايا أمتها العربية، تحمى مصالحها القومية وتدافع عن حقوقها التاريخية العادلة إيمانا منا بوحدة الهدف والمصير.

إننا واثقون فى قدرة وإرادة الشعب على بناء مصر الحديثة، دولة قوية لا تفرط فى أمنها واستقرارها، ولا تنزلق إلى ما يهدد مصالحها.. وسيظل نصر أكتوبر المجيد رمزا لعظمة وطن، وصلابة شعب تمسك بكرامته وحافظ على تاريخه وأمجاده، وتضحيات وبطولات جيش أبى رجاله إلا أن يستردوا العزة والكرامة، ويحرروا الأرض المقدسة فى سيناء، وكان لهم ما أرادوا.

حفظ الله مصر ووفق أبناءها إلى ما فيه خيرها ومجدها.
وكل عام وأنتم بخير.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فيديو الكلمة

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك