facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الأحد، 5 ديسمبر 2010

بالفيديو خبير: أمريكا تعمدت تسريب وثائق لموقع ويكيليكس لتهدد قادة العالم

فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت ،أكد نائب رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بروسيا عباس خلف، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمدت تسريب الوثائق السرية والتى كشفها موقع "ويكيليكس"مؤخراً، وذلك لكى تكون رسالة تهديدموجهه لقادة دول العالم توضح لهم أنها تستطيع فضحهم فى أى وقت مشيراً الى ان ما يؤكد ذلك هو عدم نفيها صحة الوثائق .

وأوضح خلف أن الوثائق التى سربت لموقع "ويكيليكس" تطرقت الى مواضيع حساسة حيث ركزت على الجذور اليهودية للرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى، كما وصفت روسيا انها "اشبه بدولة مافيا" ووصفت الرئيس الروسى ميديفيديف بأنه ضعيف ومتردد يخضع لسيطرة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين "المتسلط" الذي ما زال يمسك بالملفات الاساسية مثل الملف النووي الايراني ..
و أشار الى أن كشف هذه الوثائق زعزع ثقة قادة دول العالم في أمريكا وبخاصة أنها لم تشكك فى صحتها بل أكدت أنها صحيحة 100%.





واكد أن هدف الدبلوماسيين الأمريكيين هو التجسس على رؤساء العالم والشخصيات السياسية وهذا يظهر فى قول وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون أن "كل العالم هو مصالح حيوية لنا"مشيراً الى أن الولايات المتحدة تعمدت كشف هذه الوثائق لتكون رسالة تهديد ولتوضح لزعماء وقادة العالم انها قادرة على فضحهم.

وأشار الخبير المصرى الى أن هذه ليست المرة الأولى التى يتسرب فيها وثائق مهمة فمن قبل سربت وثائق تخص حرب فيتنام ولكنها لم تكن بهذا الحجم مشيراً الى أن الوثائق التى تم الكشف عنها ستزيد من حجم القوى المضادة للولايات المتحدة.

وأضاف خلف أن الولايات المتحدة دولة ضعيفة وليس لديها مقدسات وأن هناك خلل فى نظامها الداخلى وهذه التسريبات ستضع واشنطن في وضع مربك مع عدد من الدول على رأسها روسيا ، خاصة أن ذلك يأتي في الوقت الذي شرع فيه البلدان في اعادة اطلاق علاقاتهما منذ انتخاب الرئيس الديموقراطي باراك اوباما بعد التوتر الذي ساد خلال رئاسة جورج بوش.

فيديو لقاء عباس خلف نائب رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية بروسيا مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى السبت .


شاهد فيديو (هنا)


والذي أكد فيه أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمدت تسريب الوثائق السرية والتى كشفها موقع "ويكيليكس"، وذلك لكى تكون رسالة تهديد موجهه لقادة دول العالم توضح لهم أنها تستطيع فضحهم فى أى وقت .

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك