facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الخميس، 30 ديسمبر 2010

تغطية ومتابعة لحالة الطقس السيء الذي يضرب العديد من محافظات مصر بدءا من الاربعاء 29 ديسمبر

بدأت اليوم موجة الطقس السيء التي حذرت منها هيئة الارصاد الجوية في مصر والتى من المتوقع استمرارها حتى الخميس القادم .

في صباح اليوم تساقطات الامطار كثيفة على محافظات الوجه البحرى والساحل الشمالى ومحافظات القاهرة الكبرى مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة .

اما محافظة جنوب سيناء فتعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة والرعد والبرق، حيث سقطت الأمطار بشكل مكثف على مدن طور سيناء ونويبع وأبوزنيمة وسانت كاترين.

وفي محافظة اسوان جنوب مصر تم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة اي سيول تتعرض لها المحافظة .

في محافظة البحر الاحمر مع تساقط امطار غزيرة ورعد وبرق وتضررت مدينة شلاتين لموجة الطقس السيء مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى تماما وخطوط التليفونات، وأصاب منازل الأهالى بأضرار شديدة يتم حصرها حاليا .

وجاري متابعة اي جديد على مدار الساعة لنوافيكم بكل المستجدات .

في محافظة كفر الشيخ : تم اغلاق بوغاز البرلس وتوقفت حركة الصيد بسبب هطول الامطار الغزيرة على المحافظة وامتلئت الشوارع بالمياة وصعبت من حركة المارة والسيارات مما أدى إلى صعوبة خروج بعض الموظفين وطلاب المدارس فى بعض القرى .

اولى ضحايا موجة الطقس السيء

مصرع3 وإصابة 27 شخصا في حوادث تصادم بأسيوط وأكتوبربسبب الطقس السيئ

يحسب صحيفة الاهرام المصرية

في محافظة أكتوبر لقى 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب 18 آخرون بطريق الواحات فى تصادم 4 سيارات بسبب سوء الأحوال الجوية وانخفاض مستوى الرؤية بطريق الواحات في أثناء هطول الأمطار، وتبين أن من بينهم سيارتي ميكروباص مما أسفر عن وقوع الحادث.

وتم نقل الضحايا والمصابين إلى مستشفيي أكتوبر والشيخ زايد.

وفي أسيوط أدى هطول الأمطار إلى اصطدام أتوبيس نقل عام رقم (1287 "ه ب أ") بنخلة على جانب الطريق في أثناء قدومه من سوهاج باتجاه أسيوط جنوب مركز ساحل سليم.

كما انقلبت سيارتان إحداهما رقم (8956) نقل أسيوط، والأخري ميكروباص رقم(6215 "ي س ج" مصر، وتصادم بين السيارة رقم (738 "ص ب ح") مصر التابعة لشركة النيل للطرق، والسيارة رقم (15958 ) ملاكي أسيوط على طريق أسيوط القاهرة الزراعي مما أسفر عن إصابة 9 أشخاص بإصابات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

الرياح الشديدة المتربة تصيب محافظة شمال سيناء بالشلل

تسود محافظة شمال سيناء أجواء مناخية سيئة نتيجة الرياح المتربة التى أدت إلى إغلاق أغلب الطرق نتيجة الرمال.

وتسببت الرمال خلال الساعات الماضية فى إغلاق على الطريق الدولى القنطرة رفح فى نطاق مركز بئر العبد والطريق الأوسط المؤدى إلى منفذ العوجة البرى بين مصر، والذى انعدمت الرؤية عليه بصورة تامة.

شهدت اليوم محافظة الشرقية طقسًا شديد البرودة مقارنة بأمس الثلاثاء، وسقطت الأمطار بمركز منيا القمح وبلبيس، لكنها لم تمنع أهالي المحافظة من ممارسة الحياة اليومية الطبيعية، حيث خلا الجو من الأتربة والغبار.
وناشد المستشار يحيى عبد المجيد، محافظ الشرقية، رؤساء المدن والمراكز بالاستعداد لاستقبال الأمطار الغزيرة، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية هطولها علي المحافظة، مشيرًا بأنه علي كل رئيس مدينة أن يتأكد من سلامة البالوعات وأنها تعمل بشكل جيد.

متابعة لمراكز محافظة قنا نجع حمادى وأبوتشت وفرشوط والقرى التابعة لها

شهدت مراكز نجع حمادى وأبوتشت وفرشوط والقرى التابعة لها، لأول مرة سقوط قطع ثلجية كبيرة بصورة كثيفة.

وبدأ سقوط الأمطار من الساعة الرابعة والنصف، ولم ينته حتى الآن، مما أدى إلى إغلاق الطرق الرئيسية وانقطاع التيار الكهربائى، ويعيش مركز نجع حمادى فى ظلام دامس فى الوقت الذى لم يشهد مركز قنا جنوب المحافظة أى سقوط للأمطار.

اخبار الطقس السيء بالمنيا

شهدت محافظة المنيا فى الساعات القليلة الماضية حالة من الطقس السيئ المصحوب بالهواء والبرق والأمطار الغزيرة على جنوب المحافظة وشرق النيل والطرق الصحراوية مما أدى إلى تعطل حركة المرور وتوقف عدد كبير من سيارات النقل عن العمل.

وشهدت بعض القرى، خاصة قرى شرق النيل، أمطاراً غزيرة، الأمر الذى أعاد للأهالى ذكرى السيول التى ضربت المنطقة، مما أثار الفزع فى قلوب الأهالى ودفعهم إلى إغلاق منازلهم مبكرا، وقيام المحافظة برفع درجة الاستعداد للطوارئ فى حالة حدوث السيول.

وتسببت الأمطار فى عدم خروج السيارات التى تقوم على نقل الركاب، مما أدى إلى تكدس المواقف بالركاب واستغلال بعض السائقين فى رفع تعريفة الركوب، خاصة المتوجهين إلى جنوب المحافظة "أبو قرقاص وملوى ودير مواس".


أخبار الطقس السيء بالاقصر

غطت سماء محافظة الأقصر عصر اليوم الأربعاء، غيوم مصحوبة برياح شديدة تتخللها الأتربة والمطر الخفيف وتسببت الرياح فى سقوط أفرع الأشجار فى الشوارع وسقوط اللافتات.

كما توقفت المراكب الشراعية واللنشات النيلية والمراكب السياحية لحين تحسن الأحوال الجوية، وذلك لتفادى وقوع حوادث أو كوارث، كما أكدت مصادر بمطار الأقصر الدولى عدم تأثر الملاحة الجوية وحركة الإقلاع والهبوط بمطار الأقصر الدولى بسوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى استمرار الحركة بالمطار وهبوط وإقلاع الطائرات كل فى موعدها.


اخبار الطقس السيء بمحافظة اسيوط

شهدت محافظة أسيوط بعد عصر اليوم تساقط غزير للأمطار، وبرقا ورعدا على مراكز المحافظة، مما تسبب فى إعاقة الحركة المرورية الداخلية، وخاصة فيما بين المراكز، والمحافظة، وأصابتها بالشلل التام نتيجة المياه الغزيرة التى غمرت الشوارع.

وما زالت الأجواء تشير إلى احتمالية سقوط أمطار أيضا مع استمرار البرق والرعد هذا، ولم تسجل المحافظة حالات تأثر منازل أو تصدع أو انهيارات بسبب هذه الأمطار، وما زالت سيارات الكسح التابعة للمحافظة تحت إشراف السيد المحافظ الذى يتابع سحب المياه بنفسه تعمل على سحب المياه من الأماكن المنخفضة أسفل أنفاق الزهراء، والسلام، والمنفذ، وشارع الجمهورية لتسيير حركة المرور.

أما فى مراكز المحافظة فتحولت الشوارع إلى برك طينية نتيجة لتراكم المياه فى الطرقات غير الممهدة، الأمر الذى خلف وراءه توقف حركة السير فى الشوارع، وخلوها من المارة، ووجود بعض حوادث الدراجات النارية، معظمه انقلاب نتيجة لعدم التحكم فى قيادة هذه الدراجات فى ظل طبيعة الأرض الطينية، والتى تغرقها المياه.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك