facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الأربعاء، 18 يوليو 2012

حجاب: حادث قطار البدرشين تصرف غير مسئول من الركاب

قال المهندس هانى حجاب، رئيس هيئة السكك الحديدية، إن حادث خروج القطار 990 المتجه إلى الصعيد عن مساره، فى محطة البدرشين هو تصرف غير مسئول من أشخاص لم يقدروا حجم الكارثة التى كادت أن تقع، وتؤدى إلى خسائر فى الأرواح.

وأضاف حجاب ، مساء الثلاثاء، فى محطة قطار البدرشين، أن لجنة من هيئة السكك الحديدية ستشارك مع النيابة العامة فى التحقيقات التى ستجريها لمعرفة ملابسات الحادث والتوصل للجناة.


ونفى رئيس الهيئة العامة للسكك الحديدة معرفته بنبأ القبض على سائق القطار رقم 162 الذى تسبب ركابه فى الحادث، وقال "ليس لدى معلومات عن القبض على السائق ومعاونيه، ونترك الأمر للنيابة للوصول إلى المسئولين عن الحادث ومعاقبتهم".

وقال إن أوناش السكك الحديدية تعمل على رفع العربات المنكوبة ونقلها إلى ورش الإصلاح والتمهيد لفتح الطريق مرة أخرى.

ورفض حجاب الربط بين غضب الركاب وتوقيت تخزين القطار بسبب تأخره، بأنه تفرقة بين قطارات سريعة للركاب الأغنياء على حساب قطارات الطبقة الفقيرة، وقال "طريقة سير القطارات موجودة منذ إنشاء السكك الحديدية فى مصر، وتحددت أولوية المرور حسب سرعة القطار وعدد المحطات التى يتوقف بها ولا دخل لطبقات الغنى والفقر فى الموضوع.


وأضاف: "يمكن أن يكون القطار تأخر فى قيامه من محطة الجيزة، وتوقف مرة أخرى فى البدرشين لذلك غضب الركاب، ولكن غضبهم لا يمنحهم الحق فى قطع الطريق والتسبب فى حادث كاد أن يؤدى إلى كارثة.

حادث قطار البدرشين  
حادث قطار البدرشين 
 


شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك