facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الاثنين، 14 مارس 2011

وائل الإبراشي أصبح رئيس تحرير جريدة (روزاليوسف) وهانى خليل رئيسا لتحرير المجلة


قام المجلس الأعلى للصحافة بإشراف نائب رئيس الوزراء د/ يحيى الجمل ، بإنهاء جميع التغييرات الصحفية فى مؤسسة روز اليوسف ، فقد عيين محمد الصباغ رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة خلفاً لكرم جبر ، ووائل الإبراشى رئيساً لتحرير الجريدة خلفاً لعبد الله كمال ، وكلا من محمد هانى وإبراهيم خليل لرئاسة تحرير مجلة روز اليوسف ، وعصام زكريا وأكرم السعدنى لرئاسة تحرير مجلة صباح الخير الصادرة عن مؤسسة روز اليوسف.


الكاتب الصحفى وائل الإبراشى


ومن المتوقع صدور قرار رسمياً قريباً ..... ويشمل تعيين محمود نافع رئيساً لتحرير جريدة الجمهورية الصادرة عن دار التحرير خلفاً لمحمد على إبراهيم , ولم نعرف أى اسماء أخرى فى رئاسة مجلس الإدارة أو رئاسة تحرير إصدارات الدار الأخرى.

وفي ذلك الوقت لم يتم أى من التغييرات الصحفية خاصة بمؤسسة دار الهلال , وتم تأجيل عمل أى تغييرات في مؤسسة "الأهرام" ودار "أخبار اليوم" إلى أجل غير مسمى.

وكان يوجد صراعات بين أكثر من شخص داخل المؤسسة , ونتيجة لذلك تم العودة لنظام رئاسة التحرير المشترك فى مجلتى "روز اليوسف" و"صباح الخير" , حتى يتم إرضاء جميع الأطراف والوصول إلى توافق رأى المجلس الأعلى للصحافة العودة إلى هذا النظام .

وكان قد تم تحويل المجلة إلى عدد أسبوعى تابع للصحيفة اليومية دون فصل وذلك بأمر من عبد الله كمال رئيس التحرير السابق لمجلة وجريدة "روز اليوسف" .

وكان قد طُلب من الإبراشي أن يختار إحدى إصدارات "روز اليوسف" لرئاسة تحريرها إلا أنه فضّل الصحيفة اليومية على المجلة الأسبوعية لأنها تحتاج إلى جهد أكبر ، ولكونه أكد للمقربـين منه أن المؤسسة كلها لم ولن تستعيد مجدها وقوتها إلا بإحياء الصحيفة اليومية، وحتى يتم الفصل بين الصحيفة والمجلة تحريرياً.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك