facebook

ابحث في جوجل مباشرة من هنا

share it

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More blogger

الاثنين، 27 سبتمبر 2010

فضائيات الاثنين:مطالب بإعدام هشام طلعت والسكري-ملاهي كريزى وواتر متهمة بالقتل-إنهاء عقد مدينتى-فرقة "الزبالين" احدث فريق غنائي بمصر

أخبار متنوعة كانت على مائدة برامج التوك شو خلال حلقة أمس،فقد تناول برنامج " الحياة اليوم " إعلان الحكومة ، الموافقة على خطة وضعتها لجنة قضائية لتسوية النزاع على أرض مشروع مدينتي، الذي تعكف مجموعة طلعت مصطفى على تطويره،

وأن الدولة ستلغي العقد الأصلي الممنوح لمجموعة طلعت مصطفى لتنفيذ المشروع الذي تقدر تكلفته بـ3 مليارات دولار، وستعيد تخصيص الأرض للشركة بالأمر المباشر.

يذكر أن المحكمة الإدارية العليا كانت قد قضت بتأييد حكم بطلان عقد بيع أرض مدينتي إلى مجموعة طلعت مصطفي القابضة، وأيدت الحكم بأن هيئة المجتمعات العمرانية التابعة لوزارة الإسكان خالفت القانون ببيعها أرض مشروع مدينتي مباشرة إلى وحدة تابعة للمجموعة دون أن تطرحها في مزاد عام.

في حين أكد المهندس حمدي الفخرانى صاحب حكم بطلان عقد "مدينتى" أنه سيطعن على قرار مجلس الوزراء الصادر اليوم الأحد بإبرام عقد جديد بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى "ذات الشركة القائمة بالمشروع" بسعر قدره 9 مليارات و979 مليون و200 ألف جنيه.

وقال الفخرانى إن قرار مجلس الوزراء ومن قبله قرار اللجنة المحايدة يعتبر التفافا على حكم الإدارية العليا ببطلان عقد مدينتى الصادر فى 14 سبتمبر الجارى.

وأشار الفخرانى إلى أنه أرسل إنذارا على يد محضر لرئيس مجلس الوزراء بصفته، ووزير الإسكان بصفته أمس السبت للطعن على قرار اللجنة المحايدة الصادر قبل أيام بإعادة بيع الأراضى لمجموعة شركات طلعت مصطفى.

وأضاف أن هناك عروضا من مستثمرين مصريين وأجانب لشراء باقى مساحة مشروع مدينتى أو المشروع بأكمله بالأسعار الحالية، مع تخفيض سعر الوحدات ورفع نسبة حق الدولة من 7% إلى 40%.

كما استمعت محكمة جنايات القاهرة برئاسة إلى مرافعة هيئة دفاع المتهمين في مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم ، المتهم فيها رجل الأعمال هشام طلعت ومحسن السكري، وانضم المدعون بالحق المدني إلى النيابة في طلب توقيع عقوبة الإعدام شنقا على المتهمين، بينما تفجر بينهم صراع قانوني على تحديد هوية زوج سوزان تميم.


وشهدت قاعة المحكمة مشادة كلامية بين فريد الديب محامي هشام طلعت، والقاضي عادل عبد السلام جمعة رئيس المحكمة،

وقدم فريد الديب 13 طلبا باسم هيئة الدفاع عن المتهمين هشام طلعت ومحسن السكري، أبرزها الانتقال لدبي لمعاينة مكان الحادث، واستدعاء 39 شاهدا ذكرتهم النيابة في مرافعتها لسماع أقوالهم، وقررت المحكمة الاستجابة لطلب استماع الشهود، مع تحديد جلسات مسائية للاستماع لشهادتهم.


على جانب أخر، أيد الأنبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس مطران دمياط وكفر الشيخ، رفض الأزهر الشريف المساس بالأديان، وذلك بعد بيان مجمع البحوث الإسلامية الذي صدر السبت، الذي طالب عقلاء مصر ومفكريها ومثقفيها من المسلمين والمسيحيين بأن يعتبروا العقائد الدينية للمصريين جميعاً خطا أحمر لا يجوز المساس به.

وأضاف في بيان له "رأيت من واجبي حرصاً على سلامة الوطن بمسلميه ومسيحييه، وحماية الوحدة الوطنية، أن أعلن أنني دائماً على المناداة بمبدأ عدم التجريح في الأديان ورموزها وعدم المساس بالديانة الإسلامية على وجه الخصوص لأن إخوتنا المسلمين هم شركاء في الوطن".

في سياق متصل، كشف مصدر مقرب من البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، عن أن البابا قرر الظهور في عدة لقاءات تليفزيونية، خلال الأيام القليلة المقبلة، لتخفيف حدة التوتر الناتجة عن تصريحات بيشوى.

كما أعلن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتي محمد العفاسي، أن الحكومة قررت إلغاء نظام "الكفيل" المتبع في البلاد، والذي يخص العمال الأجانب.

وقال "إلغاء نظام الكفيل سيكون هدية الوافدين في عيد التحرير, ذكرى تحرير الكويت من الاحتلال العراقي سنة 1991."

وأضاف العفاسي أن "الوزارة بصدد وضع النظم واللوائح والقرارات التنظيمية الخاصة بمواد قانون العمل الذي أقر أخيرا في مجلس الأمة الكويتي".

ويفرض هذا النظام، المعمول به في معظم دول الخليج، على كل موظف أو عامل عربي أو أجنبي أن يكون له "كفيل" كويتي بإمكانه أن يسحب منه جواز سفره خلال مدة إقامته في البلاد.

وكانت الحكومة الكويتية قد قررت تخفيف قوة هذا النظام، الذي يواجه انتقادات من منظمات دولية، من خلال السماح للعمال الأجانب بتغيير رب العمل من دون موافقة مسبقة من الكفيل.

على جانب أخر، تناول برنامج " 90 دقيقة " خبر استدعاء النيابة لوالد الطفل أحمد حسام وإدارة ملاهي كريزى وواتر..

وروى حسام ربيع والد الطفل أحمد ملابسات الحادث فقال "فى يوم الخميس 16- 9 انتهيت من العمل مبكرا وقررت الخروج مع زوجتي والأولاد، فوصلنا لمدينة الملاهي وقت الظهر، وبعد الصلاة وجدت ملاهي موجودة بالمكان، فقلت بعد أن ينتهوا الأطفال من اللعب في المياه نذهب للملاهي في المساء،

وبعد ذلك صليت العصر وبعد الصلاة ذهبت للملاهي وركبت أحمد على المرجيحة، وكانت أخته تركب مرجيحة أخرى لكنها كانت تبكى، فذهبت لإنزالها، ولكنني وجدت مرجيحة أحمد تنقلب بأكملها،

وللأسف كان هناك مسمار في المرجيحة رشق في رأس أحمد فوجدت نافورة دماء تخرج من رأسه، ذهبنا على الفور لمستشفى الشيخ زايد التخصصي، واستقبلونا بشكل جيد، لكن المشكلة أننا لم نجد أي شخص من إدارة الملاهي ولا أي مسئول،

فدخل أحمد لعمل أشعة وقال لي الطبيب إن الحالة صعبة جدا لأن الجمجمة حدث لها تفتيت والدم الذي خرج من رأسه ومن خلايا المخ، وسنتركه في العناية المركزة لمدة 48 ساعة لعل ينقذه الله، وفى خلال الـ 48 ساعة عشنا أصعب حالات القلق والتوتر، وقبل مجيء الليل قال لي الدكتور البقاء لله.

وتابع "كنت منتظرا أي مسئول أو أي طبيب يأتي من إدارة الملاهي، وحتى الآن لم يتصل بى أحدا ولم أصدق نفسي حتى الآن، فمن هو صاحب الملاهي الذي يتجاهلني بهذا الشكل، فهل أصبح أولادنا سعرهم رخيصا بهذا الشكل، وقد قمت بعمل محضر ضد صاحب الملاهي والمسئول عنها".

فى حين تناول برنامج " العاشرة مساءاً " خبر فرقة 'الزبالين' والتى شكلتها مجموعة من الأصدقاء الذين يدرسون في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وهم يستخدمون الخردة والحاويات المهملة كآلات إيقاع وذلك بهدف المساعدة في زيادة الوعي بأهمية تدوير المخلفات في مصر التي تزيد فيها المخلفات الصلبة على ستة ألاف طن يوميا.

وجاء تشكيل الفرقة ورسالتها الايجابية لخدمة البيئة في اليوم العالمي لحماية البيئة في شهر يونيو.

ويوضح عضو الفرقة يوسف محمد كيف جرى تشكيل فريق الزبالين ، كان لي صديق يعمل كناشط في مجال البيئة بالجامعة ... وقال لي في يوم البيئة العالمي لماذا لا تقوم بالعزف لنا وتثقف الناس حول إعادة التدوير، حتى الناس تبدأ يكون عندها فكرة عن إعادة ، فقلت له موافق وتجمعنا أنا وأصحابي وعملنا فرقة.

شاركنا برأيك

أخبـآر~مـصـر~وآلعـآلمـ

فيس بوك